برلمانية المقاومة الوطنية تثمن الإنجاز الأمني وتصادق على خطة النصف الثاني من العام الجاري

أشادت الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية بالنجاح الأمني والاستخباراتي الذي أسفر عن سرعة ضبط الخلية الإرهابية الحوثية المتورطة في اغتيال العميد يحيى وحيش، مؤكدة أهمية استكمال الإجراءات القانونية بحق المتهمين عبر محاكمة عاجلة تضمن إنزال العقوبات الرادعة بحقهم وتفويت الفرصة على مخططات المليشيات المدعومة من إيران لاستهداف المناطق المحررة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث للكتلة البرلمانية للعام 2026 برئاسة الدكتور عبد الرحمن صالح معزب، حيث ناقش الأعضاء عدداً من الملفات المدرجة على جدول الأعمال، واستعرضوا محضر الاجتماع السابق وأقروه.
وفي مستهل الاجتماع، وقف الأعضاء إجلالاً لأرواح العميد يحيى وحيش وعبدالله عبدالكريم شامي، إلى جانب جميع شهداء المقاومة الوطنية والقوات المسلحة، بقراءة الفاتحة على أرواحهم.
كما استمعت الكتلة، عبر الاتصال، إلى إحاطة قدمها الشيخ سلطان سعيد البركاني بشأن المساعي الجارية لاستئناف انعقاد جلسات مجلس النواب، معبرة عن تقديرها لهذه الجهود وتطلعها إلى نجاحها بما يعزز دور المؤسسة التشريعية والرقابية في المرحلة المقبلة.
وتناول الاجتماع التقرير الذي عرضه النائب إبراهيم المزلم حول مشاركته ضمن وفد مجلس النواب في أعمال الدورة الـ152 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، والتي استضافتها مدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 15 إلى 19 أبريل 2026.
وأثنى الأعضاء على الجهود المبذولة في تنظيم المهام الميدانية للقوات المسلحة، معتبرين أن الأداء الذي قدمته المقاومة الوطنية يعكس مستوى عالياً من الانضباط والكفاءة ويسهم في دعم الأهداف الوطنية.
وفي ختام الاجتماع، ناقشت الكتلة عدداً من الجوانب التنظيمية واتخذت بشأنها القرارات اللازمة، كما أقرت مصفوفة خطة عملها للنصف الثاني من العام الجاري.