اليمن

بن الوزير يدعو إلى تعزيز الشراكة مع نقابة المحامين لخدمة العدالة والإصلاح المؤسسي

أكد محافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض بن الوزير، أهمية الدور الذي تضطلع به نقابة المحامين في تعزيز العدالة وحماية الحقوق وترسيخ مبادئ النظام والقانون، مشدداً على ضرورة دعم المؤسسات القانونية والحقوقية باعتبارها شريكاً أساسياً في بناء الدولة وتعزيز الثقة بالمؤسسات العدلية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بقيادة نقابة المحامين بالمحافظة برئاسة الدكتور علي بارحمة، حيث ناقش الجانبان عدداً من القضايا المتعلقة بالعمل القانوني والحقوقي، وآليات تطوير أداء المنظومة العدلية بما يسهم في حماية الحقوق والحريات وخدمة المواطنين.

وأشار المحافظ بن الوزير إلى حرص السلطة المحلية على توطيد شراكتها مع النقابات والمؤسسات المعنية بالشأن القانوني، مؤكداً استمرار دعم الجهود المهنية التي تسهم في ترسيخ قيم العدالة الاجتماعية وصونها من أي انتهاكات، بما يعزز من حضور القانون وسيادته في مختلف جوانب الحياة العامة.

واستعرض اللقاء التحديات والاحتياجات المرتبطة بمهنة المحاماة، إلى جانب مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز دور المحامين في الدفاع عن الحقوق والحريات العامة، والإسهام الفاعل في تطوير البيئة القانونية والقضائية بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة.

وأشاد محافظ شبوة بالدور المهني الذي يقوم به المحامون في حماية سيادة القانون وترسيخ مبادئ العدالة والإنصاف، مجدداً التزام السلطة المحلية بدعم المبادرات والبرامج الهادفة إلى الارتقاء بالعمل القانوني والحقوقي وتعزيز بيئة العدالة في المحافظة.

من جانبها، أعربت قيادة نقابة المحامين عن تقديرها لاهتمام قيادة المحافظة بقضايا المهنة ودعمها للقطاع القانوني، مؤكدة حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بما يخدم العدالة ويقوي المنظومة القانونية باعتبارها الضامن الرئيس للحقوق والواجبات.

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية مواصلة التنسيق المشترك بين السلطة المحلية ونقابة المحامين، بما يسهم في دعم مسار الإصلاح المؤسسي وترسيخ مبادئ دولة النظام والقانون، وتعزيز ثقة المواطنين بالمؤسسات العدلية والقانونية في محافظة شبوة.