القديمي: حمد بن فدغم عنوان لرفض الإذلال الحوثي والتمسك بالكرامة

أكد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، وليد القديمي، أن الشيخ القبلي حمد بن راشد فدغم الحزمي أصبح عنواناً لرفض الإذلال الحوثي والتمسك بالكرامة، معتبراً أن موقفه يعكس تطلعات اليمنيين الرافضين للخضوع لمليشيا الحوثي.
وقال القديمي، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن الشيخ حمد بن فدغم “ليس صوتاً لنفسه فحسب، بل يمثل كل اليمنيين الأحرار القابعين تحت سلطة مليشيا الظلام والكهنوت، الذين يرفضون الذل ويؤمنون بأن الكرامة أغلى من كل شيء”.
وأضاف أن إرادة الأحرار ستبقى أقوى من مشاريع القمع والاستبداد، مؤكداً أن اليمنيين ماضون في طريق استعادة دولتهم وكرامة أبنائهم، وأن الحقوق لا تضيع ما دام أصحابها متمسكين بالمطالبة بها.
وتأتي تصريحات القديمي في أعقاب مغادرة الشيخ حمد بن فدغم مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بمحافظة الجوف متوجهاً إلى المناطق الخاضعة لسلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بعد أيام من الإفراج عنه عقب فترة من الاحتجاز والإخفاء القسري.
وكان بن فدغم قد كشف، في أول ظهور علني له بعد وصوله إلى منطقة الريان شرق محافظة الجوف، تفاصيل ما وصفها بالانتهاكات التي تعرض لها خلال فترة احتجازه، مؤكداً تعرضه لضغوط نفسية وجسدية وإجباره على الإدلاء باعترافات وتصريحات لا تعبر عن قناعاته الحقيقية.
كما اتهم قيادات بارزة في مليشيا الحوثي بالوقوف وراء محاولات إجباره على الاعتراف بتهم لا صلة له بها، مشيراً إلى أنه تعرض للحرمان من العلاج والتوقيع على وثائق تحت الإكراه.
وفي رسالة حملت دلالات قبلية، دعا حمد بن فدغم، قبائل اليمن إلى مؤازرته واستعادة اعتباره، مؤكداً تمسكه بمواصلة المطالبة بحقوقه وعدم التراجع حتى تحقيق العدالة، وسط تفاعل قبلي واسع مع قضيته التي أثارت اهتماماً كبيراً خلال الأسابيع الماضية.