اليمن

الرئيس العليمي يوجّه بتشكيل لجنة تحقيق عليا في اغتيال مراسل “العربية والحدث” بحضرموت

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، بتشكيل لجنة تحقيق عليا مشتركة تضم وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة والاستخبارات العسكرية، بالتنسيق مع لجنة محلية من قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، للتحقيق في ملابسات اغتيال مراسل قناتي “العربية” و“الحدث” الصحفي محمد عيضة، الذي قضى إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في مدينة المكلا.

واطلع الرئيس من عضو مجلس القيادة ومحافظ حضرموت سالم الخنبشي، والأجهزة الأمنية المختصة، على التقارير الأولية المتعلقة بالهجوم الإرهابي، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة بسرعة استجابة الحكومة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية، وما اتخذته من إجراءات عاجلة منذ الساعات الأولى للحادث، بما في ذلك تشكيل لجان تحقيق والبدء في جمع الأدلة ومباشرة التحريات.

وأكد الرئيس أن الدولة لن تدخر جهداً في ملاحقة مرتكبي الجريمة ومن يقف خلفها، مشدداً على استمرار عمل الأجهزة المختصة حتى استكمال التحقيقات وكشف كافة ملابسات الحادث، مع التوجيه بتقديم الرعاية الكاملة لأسرة الفقيد.

كما نوه الرئيس بالمناقب المهنية والوطنية للصحفي محمد عيضة خلال مسيرته الإعلامية، وما عُرف عنه من التزام مهني وشجاعة في نقل الحقيقة من مختلف المحافظات اليمنية.

وأشاد أيضاً بالدور المهني الذي اضطلعت به قناتا “العربية” و“الحدث” في تغطية تطورات الأوضاع في اليمن، ونقل معاناة المواطنين وتسليط الضوء على تطلعاتهم نحو الأمن والاستقرار والسلام.

واختتم رئيس مجلس القيادة، باسمه وباسم أعضاء المجلس والحكومة، بتقديم خالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وإلى إدارة ومنتسبي القناتين، وإلى الوسط الإعلامي اليمني كافة، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.