اليمن

الإمارات تؤكد دعم إرساء السلام في اليمن

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي حرص بلاده على أمن واستقرار اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة وعبر سموه عن تمنياته لحكومة الكفاءات اليمنية بالتوفيق والسداد في ظل المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقها نحو توحيد الجهود الوطنية من أجل بلوغ الحل السياسي في اليمن وإنهاء الازمة اليمنية.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تقدر عاليا الدور المحوري والمهم للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنفيذ اتفاق الرياض ومساندتها الدائمة للشعب اليمني الشقيق. وتطلعاته في التنمية والازدهار وترسيخ دعائم السلام والاستقرار في بلاده.

وجدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تأكيده على أن دولة الإمارات تتطلع إلى يمن آمن مستقر ومزدهر ينعم شعبه بالاستقرار والحياة الكريمة.

حضرت اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي.