اليمن

بعملية إستخباراتية نوعية التحالف يوقع بقيادي في تنظيم القاعدة

أطاحت عملية أمنية  بقيادي في تنظيم القاعدة في مديريات الوادي بحضرموت.

وأفاد مصدر أمني، أن عملية استخباراتية نوعية، شاركت فيها قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، تمكنت من القاء القبض على القيادي في التنظيم قابوس سعيد طالب” المسؤول الأول عن تنفيذ عمليات قتل واغتيال عدد من العسكريين والمدنيين.

من جهتها، قالت، وكالة، سبوتنيك، الروسية، إن قوات التحالف، وبمشاركة قوة يمنية نفذت مداهمة أمنية لمنطقة تريس غربي مدينة سيئون مركز وادي حضرموت، تمكنت خلالها من القبض على القيادي في القاعدة.

ويتهم، “بن طالب”، باغتيال قائد القوات السعودية والتحالف في وادي محافظة حضرموت، المقدم الركن بندر بن مزيد العتيبي، وجنديين سعوديين وآخرين يمنيين بتفجير عبوة ناسفة عن بعد على الطريق العام في مديرية شبام غرب وادي حضرموت، في 19 سبتمبر، من العا 2019.

وكانت المنطقة العسكرية الأولى التابعة للجيش اليمني قد رصدت منذ العام 2019م مكافأة قدرها 50 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى سيارة، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القيادي بن طالب، المتهم بتنفيذ جرائم إرهابية واغتيالات لعسكريين ومدنيين.