بن مبارك يحمل الحوثيين مسؤولية الأزمة الانسانية في اليمن

حمل وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة الشرعية، أحمد عوض بن مبارك مليشيا الحوثي مسؤولية الأزمة الإنسانية في اليمن، مشيرا إلى ان تصعيد المليشيات العسكري فاقم معاناة اليمنيين.
وقال وزير الخارجية “إن السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية في بلاده يتمثل في الضغط على المليشيات المدعومة من إيران، لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري ووقف استهداف المدنيين وخاصة النازحين الذين يتعرضون لاستهداف مباشر ومستمر من قبل الميليشيا الارهابية”، حسب ما ورد في كالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.
واتهم بن مبارك خلال لقائه في مدينة الرياض، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، كاثرين ويستلي، مليشيا الحوثي بارتكاب ممارسات تعسفية مضرة بالاقتصاد الوطني وقال: إن تلك الممارسات تفاقم من الأعباء الاقتصادية على اليمنيين.
وفي موضوع آخر، قال وزير الخارجية:”إن التلكؤ في تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي فاقم من تدهور الوضع الاقتصادي وزاد من معاناة اليمنيين”, مشددا في السياق على دعم، الحكومة في بلاده لتمكينها من القيام بدورها لتحقيق الاستقرار وتحسين الأوضاع الخدمية واستعادة التعافي الاقتصادي وهو ما سينعكس إيجابا على مصلحة المواطنين كافة.
من جهتها أكدت القائمة بأعمال السفير الأمريكي، موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وكذا استمرارها بتقديم جميع أوجه الدعم الممكنة للحكومة للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية.