بمشاركة 25 طبيباً وصحياً .. اختتام الدورة التدريبية الثانية لرعاية حديثي الولادة

تهامة 24 ، متابعات
اختتمت بعدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية الصحية الأساسية لحديثي الولادة EENc والتي نظمها قطاع السكان بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية.
الدورة التي دامت لأسبوعين شارك فيها خمسة وعشرون مشارك من الأطباء والتمريض والقباله من مستشفيات عدن وتعز وشبوه والحديده تعرضوا خلالها لمهارات ومعارف نظرية وتطبيقية منها الرعاية الطبية للأطفال حديثي الولادة وكيفية التحضير للولادة عند بدء المخاض وفحص صفات الوليد الطبيعي ورعايته قبل الخروج من المستشفى ٠٠
بالاضافه إلى طرق استخدام أجهزة الإنعاش والتهوية والتغذية وملاحظة نقص الوزن ورعاية حضن الكنغر والوقاية من العدوى والحالات الخطرة والرضاعة الطبيعية.
في خاتمة الدورة حثت الدكتوره إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان المشاركين في الدورة للاستفاده القصوى من مخرجاتها والعمل على تطبيق مفرداتها واقعيا كل في محافظته وبما يعزز من دورهم في رعاية آلام والوليد وتقليل نسبة الوفيات بينهما ٠٠
داعية الكوادر الطبية إلى توخي الحذر وتطبيق معايير السلامه المهنية لاسيما مع دخول بلادنا في اتون ألموجة الثالثة من كورونا ٠٠
وحثت على ضرورة تجاوب الكوادر الصحية لأخذ اللقاحات الخاصة بكوفيد ١٩.
السباعي أكدت اهتمام الوزارة بالتدريب والتأهيل للكوادر للسير باتجاه تعزيز منظومة العمل الصحي ورفع كفاءته
كلمات أخرى ألقيت للدكتوره انتصار باعبود من منظمة الصحة العالمية بعدن ومشرفة الدورة للدكتوره إيناس عقلان واخرى عن المشاركين دعت جميعا المشاركين إلى نشر المفاهيم الايجابية التي تلقوها على نطاق واسع بين اوساط زملاء العمل.
وفي نهاية الدورة جرى توزيع شهادت المشاركه فيها