قيادة السلطة المحلية في المخا تدين الأعتداء الحوثي وتؤكد استمرارها في تفعيل الميناء

تهامة 24 ، خاص
ادانت قيادة السلطة محلية في مديرية المخا اليوم السبت، الاعتداء الإجرامي الذي نفذته مليشيا الحوثي على ميناء المخا، مؤكدة استمرارها في تفعيل الميناء.
جاء ذلك في بيان فيما يلي نصه:
تدين قيادة السلطة المحلية في مديرية المخا الموقف الأممي المهادن والصمت الدولي أمام صلف مليشيا الحوثي والواجب المناط بالأمم المتحدة في مواجهة الاعتداء على الموانيء المدنية وحركة الملاحة واختراق المليشيا المستمر لاتفاق ستوكلهوم.
لقد بدأت السلطة المحلية ومعها إدارة وموظفي الميناء في المخا عملها في تفعيل الميناء بالشراكة مع إخواننا في قيادة المقاومة الوطنية، بإمكانيات بسيطة واضعة في اعتبارها أهمية ذلك في تخفيف المعاناة على اليمنيين وفتح نوافذ جديدة للحياة واستقبال المواد الإغاثية حيث عقدت السلطة المحلية اجتماعا مع منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ديفيد غريسلي بشأن استقبال المواد الإغاثية وتوزيعها لمختلف المناطق اليمنية مجانا.
إن السلطة المحلية وإذ تدين الإعتداء الإجرامي فأنها تؤكد استمرارها في عملها في تفعيل الميناء واستعادة الحراك التنموي وإعادة الموظفين لأعمالهم، وذلك بالشراكة مع إخوانها في قيادة القوات المشتركة تحت أي ظرف.
كما نناشد في السلطة المحلية المجتمع الدولي والإقليمي والمحلي المزيد من العون في مواجهة هذا الصلف الحوثي المعادي للإنسان وما استهداف مخازن المواد الإغاثية المهيأة للنازحين بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية اليوم إلا امتدادا للحرب التي دشنتها على الإنسان اليمني منذ إعلانها الحرب عليه.
ونطمئن إخوتنا في اليمن عموما وأبناء المخا خصوصا بإننا بخير وكذلك إدارة وطاقم الميناء وبأن الميناء مفتوح لاستقبال المواد الغذائية أو الإغاثية وأن المشروع الحوثي في تعطيل الحياة العامة لإطالة بقائه وفرض سيطرته سوف يبوء بالفشل.