اليمن

قيادي حوثي يهدد مواطن وأطفاله بالقتل امام الجميع في إب

كشفت مصادر محلية أن مواطنا من محافظة إب وجه مناشدة إلى وزارة داخلية الانقلاب وشرطة مدينة القاعدة لإنقاذه من قيادي حوثي هدده وأطفاله بالقتل أمام جمع غفير من الناس.

وقال المواطن، عبدالعليم العشاري، إن المدعو صلاح عبدالرحيم العشاري، المنتحل صفة مدير أمن، ومرافقيه أشهروا أسلحتهم في وجهه، مهددين إياه وأسرته وأطفاله، بالقتل.

وأضاف المواطن في بلاغ له بواقعة التهديد أن ضابط الشرطة صلاح عبد الرحيم العشاري ومرافقيه أشهروا بنادقهم إلى صدره أمام جمع غفير من الناس في مطعم الشرق الأوسط بجولة وهرات في مدينة القاعدة.

وأوضح قائلا : “كنت أنا وأطفالي داخل سيارتي لحظة إشهار البنادق نحونا .. حياتي وأسرتي في خطر وأحمل الجهات الأمنية المسئولية”.

وتأتي الحادثة على خلفية قضية مقتل والد عبدالعليم العشاري، وهي ما زالت منظورة في المحكمة.

تجدر الإشارة أن المواطن العشاري، كان قد رفع شكوى الشهر الماضي، بأن شرطة ذي السفال ترفض استلام أمر بالقبض القهري ومذكرة مدير عام شرطة المحافظة بالقبض على المتهم ضابط الشرطة المدعو صلاح العشاري، وهو المحرض على قتل والده والمشارك في الجريمة.

وأوضح نجل المقتول في الشكوى أن الضابط بالشرطة، صلاح عبدالرحيم العشاري، أخفى سلاح الجريمة، واستلم من ابن القاتل مبالغ مالية بالعملة السعودي وسيارة برادو ثمن لدم والده الضحية.