اليمن

نقابة المهن تندد بالتهديدات التي تعرض لها النقابي الحمادي في تعز

نددت نقابة المهن التعليمية السبت، بالتهديدات التي تعرض لها القيادي النقابي عبد الودود الحمادي في تعز.

وأصدرت النقابة بيانا عبر سكرتارية نقابة المهن التعليمية فرع تعز، يشجب بأشد العبارات التهديدات الذي تعرض لها عبد الودود احمد ثابت الحمادي سكرتير العلاقات العامة والقائم بأعمال سكرتير أول النقابة.

وأكد البيان أن الحمادي تلقى فجر يوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2024 م مكالمة تلقونية من قبل المدعو عبد الباسط عبد الرحمن مبارك البحار من رقم 735203888 وتضمنت المكالمة تهديدا صريحا بتصفية الحمادي.

واوضحت النقابة بأن التهديدات التي تلقاها الحمادي تأتي على خلفية تضامنه عبر التواصل الاجتماعي مع الناشط الحقوقي والنقابي أحمد طه المعبقي، اثر عملية اعتداء تعرض له المعبقي قبل أسبوعين من قبل المدعو عبد الباسط البحار وجماعة مسلحة تنتمي إلى محور تعز

واكدت أن ما تعرض له المعبقي والحمادي عمل إرهابي جبان يهدد السلم الاجتماعي وينال من استقرار أمن المحافظة ويقوض طمأنينة مواطنيها بنفس الوقت تستغرب من تقاعس الأجهزة الأمنية من القبض على عبد الباسط البحار برغم أنه مطلوب أمنيا وفار من العدالة منذ سنتين على خلفيات قضايا جسيمة وقضايا نصب واحتيال.

وشددت النقابة على أجهزة الأمن اتخاذ اللأزم لحماية أمن الحمادي و المعبقي وأسرتهما من أي اعتداء يمس سلامتهما.

وطالبت الأجهزة الأمنية باتخاذ خطوات جادة وسريعة للقبض على المدعو عبد الباسط البحار وجميع الجناة الفارين من وجه العدالة.

ودعت نقابة المهن التعليمية، النائب العام ووزير الداخلية التدخل السريع لوضع حد للجريمة المنظمة ومحاسبة المتخاذلين عن واجباتهم العسكرية والأمنية ممن منحوا الجناة الفارين حصانة وحماية.

كما دعت النقابة جميع التربويين والإعلاميين والحقوقيين الوقوف صفا واحد في محاربة الجريمة والجريمة المنظمة، والضغط على الأجهزة الأمنية للقيام بواجبها للقبض على. الجناة ودعاة الفوضى.

وحذرت من اتخاذ خطوات تصعيدية في حالة ظلت الأجهزة الأمنية والعسكرية متقاعسة عن واجباتها في القبض على الجناة.