اليمن

مليشيا الحوثي تشرع في توسعة أحد معتقلاتها الرئيسية بإب

شرعت مليشيا الحوثي الإرهابية، في توسعة أحد معتقلاتها الرئيسية في مركز محافظة إب (وسط اليمن)، في ظل استمرار حملات الاختطافات الواسعة بحق أبناء المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي شرعت مؤخراً في بناء مبانٍ جديدة في سجن الأمن والمخابرات (الأمن السياسي) بمدينة إب، لتوسعة معتقلات الجهاز الأمني سيء الصيت.

ويعد معتقل الأمن والمخابرات (الأمن السياسي) في إب واحداً من أسوأ المعتقلات الحوثية في عموم البلاد، وفقاً لتصنيفات عدد من المنظمات الحقوقية، حيث استخدمته مليشيا الحوثي منذ بداية انقلابها كسجن خاص لمعارضيها ومارست بداخله أبشع أنواع التعذيب بحق المختطفين متسببة بوفاة عدد منهم وإصابة آخرين بعاهات جسدية ونفسية دائمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه المليشيا حملات الاختطاف الواسعة بحق أبناء محافظة إب الذين تكتظ بهم سجون ومعتقلات المليشيا في المحافظة والتي تقدر بـ91 سجنا رسميا وسريا وخاصا، وفقا لتقرير سابق للمنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية، قد أقرت في أغسطس 2023 بناء سجن مركزي جديد في منطقة شبان جنوبي محافظة إب، رغم عمليات التوسعة التي طالت السجن المركزي بالمحافظة الذي يضم مئات السجناء والمختطفين، وذلك لاستيعاب الأعداد الكبيرة من النزلاء والمختطفين.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية، اختطفت منذ سيطرتها على المحافظة في خريف 2024م، آلاف المدنيين وارتكبت بحقهم جرائم جسيمة وعمليات تعذيب واسعة تسببت بوفاة العديد منهم.