اليمن

مليشيا الحوثي تطلق سراح مدانين في جريمة قتل كونهم من السلالة

أطلقت مليشيا الحوثي سراح متهمين في جريمة قتل كونهم من السلاليين خوفا من تنفيذ حكم الإعدام فيهم .

وقالت مصادر قضائية، اليوم ان الحوثيين أطلقوا سراح المتهمين في جريمة القتل , وهم : عصام احمد باعلوي وعبدالرزاق باعلوي وجميل باعلوي والمتهمين بقتل المجني عليه غمدان مطر .

وأضافت المصادر ان المتهمين ارتكبوا جريمة قتل المجني عليه غمدان مطر دماج رغم قتاله مع المليشيات الحوثية والتي لا عهد لها .

وبحسب الوثائق القضائية فإن المتهمين السابقين اشتركوا بالمباشرة والتمالؤ فيما بينهم واعداد مسبق للجريمة وإطلاق وابل من الرصاص بالمشاركة الجماعية وتبادل الأسلحة فيما بينهم لغرض الاستئناف وإعادة شحنها ومن ثم الأطلاق مرة أخرى بأسلحتهم النارية باتجاه سيارة المجني عليه غمدان مطر محمد دماج وقتله في وسط السوق العام لمدينة جبله أمام مرئ ومسمع الناس وفي وضح النهار وأمام كاميرات المراقبة الخاصة بالشارع والتي وثقت مسرح الجريمة بالصوت والصورة .

ورغم تحقيق النيابة العامة مع أكثر من 40 شاهد حضر موقع الجريمة وعاينت الجهات الجنائية المختصه في أمن محافظة اب مسرح الجريمة وارسلت الملف إلى النيابة العامة والتي أدانت الثلاثة بالقتل العمد وثبوت الجريمة المنسوبة لهم بقرار رقم (621)لسنة 1441ه لكنهم قاموا بإطلاق سراحهم .

وأفرجت النيابة الجزائية على المتهمين في استهتار بحرمة الدم وسط تأكيدات حوثية بعدم إعدام السلاليين مقابل دم ابناء القبائل ! في بادرة خطيرة تساهم في إنتشار الثارات القبلية وتمزيق النسيج الإجتماعي في اليمن .

مليشيا الحوثي تطلق سراح مدانين في جريمة قتل كونهم من السلالة