رياضة

فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان في دوري ابطال اوروبا

حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز الاربعاء في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.

ففي المباراة الأولى، اقتنص فريق باريس سان جيرمان فوزا ثمينا من ضيفه جيرونا الإسباني (1- صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة باريس.

وسجل البرتغالي نونو مينديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (90).

وحصد سان جيرمان الذي يسعى لتحقيق لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في بداية مشواره في المسابقة، فيما خرج جيرونا الذي يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، بلا نقاط من المرحلة الأولى.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفا على أرسنال الإنجليزي في المرحلة المقبلة، بينما يلتقي جيرونا مع ضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وفي المباراة الثانية، أحرز فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا مهما على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة (3- صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “جان برايدال” بمدينة بروج.

وسجل الأهداف الثلاثة كل من الإنجليزي جيمي بينو جيتنز في الدقيقتين (76، 86)، والغيني سيرهو جيراسي من ركلة جزاء في الدقيقة (90).

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه سيلتك الاسكتلندي في المرحلة المقبلة، بينما يحل كلوب بروج ضيفا على شتورم جراتس النمساوي.

أما في المباراة الثالثة، فقد تمكن فريق سيلتك الاسكتلندي من تحقيق فوز كبير على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي (5- 1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “سيلتيك بارك” في جلاجسكو.

وسجل الإيرلندي ليام سكيلز، والياباني كيوجو فوروهاشي، والبلجيكي ارني انجيلس من ركلة جزاء، والياباني دايزن مايدا، والايرلندي أدام إدا في الدقائق (17، 48، 56، 70، 87) أهداف سيلتك، والنمساوي كيفين فيمر في الدقيقة (61) هدف سلوفان براتيسلافا.

ونال سيلتك بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في مشواره بالمسابقة، فيما خرج سلوفان براتيسلافا بلا نقاط من المرحلة الأولى.

ويحل سيلتك ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني في المرحلة المقبلة، فيما يخوض سلوفان براتيسلافا مواجهة صعبة أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأخيرا في المباراة الرابعة، تعثر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أحد المرشحين للقب في بداية مشواره بالمسابقة الأوروبية، بعد تعادله سلبيا مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي على ملعب “الاتحاد” في مدينة مانشستر.

واقتسم الفريقان نقطتي المباراة في انتظار الجولة المقبلة، حيث سيحل مانشستر سيتي ضيفا على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، فيما يلتقي إنتر ميلان مع ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي.

ورغم إخفاقه في تحقيق الفوز، واصل مانشستر سيتي في مباراة اليوم سلسلة الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في 90 دقيقة ضمن البطولة الأوروبية، ووصل إلى المباراة الـ24 تواليا، وبات قريبا من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم جاره مانشستر يونايتد (25 مباراة من سبتمبر 2007 إلى مايو 2009).

في المقابل، أخفق إنتر ميلان في الفوز بمباراته الافتتاحية ضمن دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في آخر عشر مشاركات، إذ إن فوزه الافتتاحي الوحيد كان على توتنهام الإنجليزي (2- 1) في موسم 2018- 2019، لكنه حقق التعادل السادس مقابل ثلاث خسارات.