اليمن

القوات اليمنية جاهزة لمعركة الحوثي وتنتظر ساعة الصفر

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الجمعة، ان القوات اليمنية جاهزة لحسم المعركة مع مليشيا الحوثي، موضحا أن لدى وزارة الدفاع خطط استراتيجية كاملة لاستخدام كامل قواتها في أي وقت.

وقال الوزير الداعري في حوار أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم، إن القوات المسلحة اليمنية ووزارة الدفاع وكل المكونات اليمنية وفصائل المقاومة الشعبية بكافة تشكيلاتها تضع تحرير العاصمة صنعاء كهدف أساسي لها.

واضاف، ان القوات اليمنية تتعامل مع جميع الخيارات لتحقيق هذا الهدف مع حرصها الشديد على نجاح الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتحقيق السلام في بلادنا عبر طاولة المفاوضات بدلاً من لغة الحرب.

واشار وزير الدفاع إلى الهدنة مع الحوثيين والتزام القوات المسلحة اليمنية بها، رغم خروقات جماعة الحوثي المتواصلة لها واستمرار استفزازها، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من القوات الحكومية خلال السنتين الأخيرتين.

وأوضح أن الشرعية في اليمن بقيادة مجلس القيادة الرئاسي، لديها صبر واستعداد وجاهزية إلى أن تحين ساعة الصفر، سواء للسلام أو للحرب، والتي لا يُستبعد تجددها في أي لحظة.

واستعرض وزير الدفاع الجهود المبذولة لتوحيد القوات العسكرية، منوهاً إلى أن اللجان التي شكلها مجلس القيادة الرئاسي لهذا الغرض قد حققت تقدماً ملحوظاً، حيث تم تشكيل هيئة العمليات المشتركة لتحقيق توحيد القيادة العسكرية في مواجهة العدو المشترك، المتمثل في جماعة الحوثيين.

وتطرق إلى الهجمات التي تنفذها مليشيا الحوثي ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، حيث قال الداعري إن الجماعة “استغلت ذلك هروباً من الوضع السيئ الذي كانت تواجهه في الداخل، وفي وقت كانت تعيش فيه رمق المواجهة الأخير، حاولت أن تبتدع فكرة المشاركة في دعم غزة لاستغلال تعاطف اليمنيين”.

وأوضح أن المليشيات الحوثية “لن تتوقف عن استهداف الملاحة الدولية حتى في حال توقف الحرب في غزة، كما تصور هي للعالم”، مشيراً إلى أنها تبحث دوماً عن تحالفات جديدة مع جهات إرهابية، وتستغل الصراعات في المنطقة لتحاول إثبات وجودها، لكنها في النهاية ستزول، بحسب وصفه.

مشيراً إلى وجود أطراف تسعى لتصوير مليشيا الحوثي على أنها أصبحت قوة إقليمية في المنطقة، لكنها في الحقيقة لا تساوي شيئاً، فنحن نعرفهم على الأرض ولم يستطيعوا أن يتقدموا على الإطلاق.