اليونيفيل تدين قصف الكيان الإسرائيلي للأراضي اللبنانية وتعتبره تهديدًا للاستقرار

أدانت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، “اليونيفيل”، الثلاثاء، إطلاق الكيان الإسرائيلي قذائف داخل الأراضي اللبنانية، معتبرةً ذلك عدوانًا يهدد الاستقرار في المنطقة.
وأوضحت اليونيفيل في بيان لها أن قواتها رصدت تحرك دبابتين من طراز “ميركافا” من موقع تابع للجيش الإسرائيلي قرب منطقة سردا، إلى داخل الأراضي اللبنانية، مطالبةً الدبابات عبر قنوات الارتباط بوقف أنشطتها.
وأضاف البيان أن إحدى الدبابات أطلقت بعد فترة ثلاث قذائف من سلاحها الرئيسي، سقطت اثنتان منها على مسافة تقارب 150 مترًا من قوات حفظ السلام، فيما قامت القوات بالابتعاد حفاظًا على سلامتها، وسط تتبع مستمر باستخدام أشعة الليزر من قبل الدبابات.
وأشارت اليونيفيل إلى أن الدبابات غادرت الموقع بعد نحو نصف ساعة، ولم تُسجل أي إصابات، مؤكدة أنها أبلغت الكيان الإسرائيلي مسبقًا بأنشطتها في المناطق الحساسة القريبة من الخط الأزرق، وفق الممارسات المعتادة.
وأكدت القوات أن هذه الهجمات المتكررة على عناصر حفظ السلام، التي تعمل بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701، تشكل انتهاكًا جسيمًا للقرار، مشددة على أن مثل هذا العدوان يقوض الاستقرار والجهود المبذولة للحفاظ عليه.