الاحتلال يواصل خروقاته جنوب لبنان ويتمسك بخمس نقاط حدودية

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ اعتداءات متكررة على مناطق جنوب لبنان، وسط تصعيد ميداني متواصل.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن جيش الاحتلال أجرى عمليات تمشيط عسكرية باتجاه بلدة الخيام، انطلاقًا من موقع عسكري استحدثه مؤخرًا على تلة حمامص.
ويأتي ذلك بعد مقتل شخصين، يوم الأربعاء، جراء غارات إسرائيلية استهدفت جنوب البلاد.
وبحسب المعطيات، فإن اتفاق وقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه في 27 نوفمبر 2024، نصّ على انسحاب القوات الإسرائيلية من القرى الحدودية خلال مهلة زمنية محددة، قبل أن توافق الحكومة اللبنانية لاحقًا على تمديدها حتى 18 فبراير الماضي.
إلا أن جيش الاحتلال لا يزال يحتفظ بوجوده في خمس نقاط، ويواصل انتهاك الاتفاق، حيث تم تسجيل آلاف الخروقات الجوية، إضافة إلى أكثر من ألفي نشاط عسكري داخل نطاق عمليات قوات «اليونيفيل» جنوبي لبنان منذ ذلك الحين.