رئيس الإمارات يؤكد دعم الحلول الدبلوماسية خلال لقائه وفود المحادثات الأميركية الروسية الأوكرانية

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم في أبوظبي، رؤساء الوفود المشاركة في المحادثات الثلاثية التي تجمع الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، والتي تستضيفها دولة الإمارات ضمن مساعيها الرامية إلى تهيئة بيئة داعمة للحوار السياسي وإنهاء الأزمة الأوكرانية.
وتشهد المحادثات، التي انطلقت اليوم، مشاركة وفود رسمية رفيعة المستوى، يمثل الجانب الأميركي فيها كل من ستيف ويتكوف وجاريد كوشنر، فيما يضم الوفد الروسي إيغور كوستيوكوف رئيس الإدارة العامة في هيئة الأركان، ويشارك عن الجانب الأوكراني كيريل بودانوف مدير مكتب الرئيس الأوكراني وروستم أوميروف أمين مجلس الأمن القومي والدفاع، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الدول المعنية.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تغليب لغة الحوار والتفاهم، معرباً عن أمله في أن تسفر هذه المحادثات عن خطوات عملية تسهم في إنهاء النزاع المستمر، ومجدداً التزام دولة الإمارات بدعم المبادرات السياسية والدبلوماسية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والسلام.
وشدد سموه على أن دولة الإمارات تنطلق في مواقفها من إيمان راسخ بأهمية الحلول السلمية للنزاعات، ودعم كل ما من شأنه تقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة، بما يخدم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وحضر اللقاء سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في دولة الإمارات.