دولي

تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاربعاء اعتداءاتها بحق المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن الاحتلال اقتحم بلدة الكرمل شرق يطا بعدد من الآليات العسكرية، واعتقل مواطنين اثنين عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في بلدة سعير، حيث اقتحمت منزل ذوي الشهيد قصي حلايقة في منطقة القفان، واحتجزت أفراد العائلة ونكلت بهم بعد تحطيم محتويات المنزل، كما أغلقت المنطقة بالكامل وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إقفالها ومنعت المواطنين من التنقل، واحتجزت عدداً من الشبان للتحقيق الميداني.

وفي سياق متصل، طارد مستوطنون مسلحون عددًا من المواطنين والرعاة في منطقتي رجوم أعلي وأبو شبان بمسافر يطا، واعتدوا عليهم تحت حماية قوات الاحتلال التي احتجزت عدداً منهم قبل إطلاق سراحهم لاحقًا.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا اقتحامات ومداهمات من قوات الاحتلال، ترافقها مواجهات واعتقالات وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الفلسطينيين.