دولي
مقتل أكثر من 200 عامل في انهيار منجم كولتان بشرق الكونغو

سقط أكثر من مئتي عامل ضحية لانهيار منجم للكولتان في بلدة روبايا شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الجمعة، في مأساة جديدة تضاف إلى سلسلة حوادث دامية تشهدها المنطقة الغنية بالمعادن.
وأكد الناطق باسم الحاكم المعيّن من قبل المتمردين في مقاطعة شمال كيفو، لوبومبو كامبيري مويسو، أن الحادث أسفر عن مصرع أكثر من 200 شخص، مشيراً إلى أن الانهيار وقع بشكل مفاجئ داخل المنجم.
ويعيد هذا الحادث إلى الأذهان كارثة مشابهة وقعت في نوفمبر الماضي، حين انهار منجم للنحاس والكوبالت في موقع كالاندو، ما أدى إلى مقتل نحو 32 عاملاً بعد تدافعهم على جسر هش داخل الموقع.