دولي
الخارجية الألمانية تدعو مواطنيها لمغادرة إيران فوراً

دعت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها إلى مغادرة إيران فوراً، محذّرة من تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.
وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن السفارة الألمانية في طهران لا تستطيع حالياً تقديم سوى خدمات قنصلية محدودة.
وفي السياق ذاته، أعلن وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي أن على المواطنين البولنديين مغادرة إيران باستثناء طاقم السفارة، مشيراً إلى أن القرار يأتي تحسباً لأي تحرك عسكري أمريكي محتمل ضد طهران.
وتزامنت هذه التحذيرات مع ما كشفته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس خيار توجيه ضربة عسكرية محدودة تستهدف منشآت إيرانية، بهدف الضغط على طهران للقبول بالاتفاق النووي.