النفط يتراجع بفعل انحسار التوترات بين واشنطن وطهران

تراجعت أسعار النفط في تداولات اليوم، متأثرة بانحسار المخاوف من اضطرابات محتملة في الإمدادات العالمية، عقب اتفاق الولايات المتحدة وإيران على تمديد المحادثات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، ما خفف من حدة التوترات في الأسواق.
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت انخفاضاً بنحو 28 سنتاً، ما يعادل 0.4 في المائة، ليستقر عند 70.47 دولاراً للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 29 سنتاً أو بنسبة 0.44 في المائة، لتصل إلى 64.92 دولاراً للبرميل.
وعلى مستوى الأداء الأسبوعي، يتجه خام برنت نحو تسجيل خسائر بنحو 1.8 في المائة، بينما يسير خام غرب تكساس الوسيط نحو تراجع يقدر بـ 2.2 في المائة، في خطوة تمحو جزءاً من المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع الماضي.
وجاء هذا التراجع بعد انعقاد جولة محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في مدينة جنيف، أمس الخميس، بشأن البرنامج النووي لطهران، في مسعى لتفادي تصعيد محتمل أو اندلاع مواجهة بين الجانبين، الأمر الذي انعكس مباشرة على معنويات المستثمرين في أسواق الطاقة.