الكويت تسقط 14 صاروخاً والإمارات تحبط 12 في يوم واحد

تواصل إيران إطلاق هجمات صاروخية ومسيرات باتجاه دول الخليج، فيما تمكنت الدفاعات الجوية في الكويت والإمارات من اعتراض موجات جديدة خلال الساعات الماضية.
في الكويت، أعلن الجيش أنه اعترض ودمر 14 صاروخاً بالستياً وصاروخين جوالين و46 طائرة مسيّرة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، مشيراً إلى أن شظايا سقطت في منطقة سكنية شمال البلاد وأدت إلى إصابات بشرية، حيث باشرت الجهات المختصة التعامل مع الموقف وفق الإجراءات المعتمدة.
كما أوضح أن فرق الهندسة العسكرية تعاملت مع 22 بلاغاً مرتبطاً بالمتفجرات، فيما تولت فرق الإطفاء معالجة ثلاثة بلاغات أخرى.
أما في الإمارات، فقد كشفت السلطات عن حصيلة أوسع للهجمات الإيرانية، مؤكدة أن الدفاعات الجوية تعاملت مع 519 صاروخاً بالستياً و26 صاروخاً جوالاً و2210 طائرات مسيّرة.
وأسفرت الاعتداءات عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 221 من جنسيات مختلفة، بينما بلغ عدد الوفيات المسجلة حتى الآن 11 شخصاً.
وأكدت القوات المسلحة الكويتية استمرارها في أداء واجباتها الوطنية بكفاءة وانضباط، مشددة على جاهزيتها العالية لحماية أمن البلاد واستقرارها.
وفي السياق ذاته، شددت الإمارات على استعدادها الكامل للتصدي لأي تهديد يستهدف أمنها وسيادتها، مؤكدة أن الدفاعات ستواصل مواجهة الاعتداءات بحزم لضمان حماية مقدرات الدولة ومصالحها الوطنية.