وزير الدفاع يشهد تخرج دفعة جديدة من الكوادر العسكرية المتخصصة

شهد وزير الدفاع الفريق الركن الدكتور طاهر العقيلي، اليوم، حفل تخرج منتسبي دورات الفصل التدريبي الثاني للعام 2026، التي نظمتها المدارس التخصصية التابعة لهيئة العمليات، بحضور عدد من القيادات العسكرية.
وخلال الحفل، نقل وزير الدفاع إلى الخريجين والقائمين على برامج التدريب والتأهيل تحيات القيادة السياسية والعسكرية، ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، مشيداً بما حققته المدارس التخصصية من نجاح في إعداد وتأهيل كوادر عسكرية مؤهلة تلبي احتياجات المؤسسة الدفاعية.
وأكد العقيلي أن برامج التدريب والتأهيل النوعية تمثل إحدى الركائز الأساسية لتعزيز كفاءة القوات المسلحة ورفع جاهزيتها، مشدداً على أهمية تطوير منظومة التعليم العسكري والأمني بما يواكب المتغيرات المتسارعة في مجالات التدريب والتقنيات الحديثة، ويسهم في إعداد كوادر تمتلك التأهيل العلمي والمهني اللازم للتعامل مع متطلبات المعارك المعاصرة.
وأشار وزير الدفاع إلى الدور المتنامي للعنصر النسائي داخل المؤسسة العسكرية، مثمناً مشاركة الخريجات في تخصصات نوعية، وفي مقدمتها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، باعتبارها مجالات استراتيجية تعزز قدرات القوات المسلحة في مواجهة التحديات المستقبلية.
من جانبه، أكد رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول أن الدعم المتواصل الذي تقدمه قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أسهم في تطوير برامج التدريب والتأهيل، ورفع مستوى القدرات العسكرية، لافتاً إلى أن الخريجين اكتسبوا مهارات تخصصية تؤهلهم لأداء مهامهم بكفاءة في بيئة العمليات الحديثة ومعركة الأسلحة المشتركة.
واختُتم الحفل بتكريم أوائل الخريجين والخريجات من مختلف الدورات التخصصية، تقديراً لتفوقهم العلمي وتميزهم خلال مراحل التدريب والتأهيل.