شبوة.. مؤسسة خليفة تطلق المرحلة الثانية لتطوير مستشفيات عسيلان ومرخة

أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وتطوير المستشفيات في محافظة شبوة، ضمن جهود الإمارات المتواصلة لتعزيز البنية التحتية للخدمات الصحية في اليمن.
ويشمل المشروع أعمال صيانة وتجهيز وتأثيث مستشفيي عسيلان ومرخة، إضافة إلى دعم الكوادر الطبية العاملة في 11 منشأة صحية بالمحافظة.
ويأتي هذا التحرك امتداداً للدور الإماراتي في دعم القطاعات الحيوية، وعلى رأسها القطاع الصحي، في المناطق المحررة، بما يسهم في تحسين حياة السكان وتلبية احتياجاتهم الأساسية.
ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة المستشفيات وتزويدها بأحدث المعدات الطبية، إلى جانب ضمان تشغيلها الكامل لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة.
قيادات محلية في مديريتي عسيلان ومرخة عبرت عن امتنانها لجهود محافظ شبوة، عوض بن الوزير، مشيدين بدوره في دعم المشاريع التنموية التي تلبي أولويات المواطنين، مؤكدين أن هذا المشروع من شأنه أن يحدث تحولاً ملحوظاً في مستوى الخدمات الصحية المقدمة.
كما نوهت القيادات بالدعم الإماراتي المتواصل، واعتبرته نموذجاً للتعاون الأخوي الصادق، الذي يعكس متانة العلاقات بين البلدين، وحرص أبوظبي على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مختلف المجالات، لا سيما الصحية منها.