إيران.. اندلاع حريق قرب منشآت عسكرية استراتيجية جنوب غرب طهران

أعلنت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الأربعاء، اندلاع حريق في منطقة “باراند” الواقعة جنوب غرب العاصمة طهران.
ووثقت مقاطع فيديو متداولة تصاعد أعمدة دخان كثيفة من الموقع الذي يضم عدة منشآت عسكرية واستراتيجية، وسط مخاوف أمنية متزايدة.
وأوضحت إدارة الإطفاء الإيرانية أن الحريق شب في الأعشاب الجافة على ضفاف نهر باراند، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى المكان ولا تزال تواصل جهودها للسيطرة على النيران.
وتكتسب المنطقة أهميتها من كونها تجمعاً صناعياً وزراعياً رئيسياً في محافظة طهران، إضافة إلى قربها من مرافق حيوية، مما يضعها تحت المجهر الإعلامي والأمني في كل حادثة.
ويأتي هذا الحريق في وقت تشهد فيه إيران حساسية أمنية متزايدة، لاسيما مع تكرار حوادث الحرائق والانفجارات في مواقع حساسة خلال السنوات الأخيرة.
وبينما تؤكد الرواية الرسمية أن معظمها ناتج عن أعطال فنية أو ظروف طبيعية، تبقى التكهنات مفتوحة حول احتمالية وجود أعمال تخريبية أو هجمات سيبرانية، في ظل التوترات المرتبطة بالبرنامج النووي والأنشطة التسليحية الإيرانية.