الاحتلال يعتقل أكثر من 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية رمضان

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من حملات الاعتقال في الضفة الغربية منذ مطلع شهر رمضان المبارك، حيث طالت الاعتقالات أكثر من 100 فلسطيني، من بينهم نساء وأطفال، إلى جانب عدد من الأسرى المحررين.
وأوضح النادي، في بيان صحفي، أن هذه الحملات تأتي في سياق سياسة معلنة للاحتلال برفع وتيرة الاعتقالات مع بداية شهر رمضان، مستغلًا اعتداءات المستوطنين كغطاء لتنفيذ عمليات دهم واعتقال واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية. وبيّن أن الاعتقالات شملت معظم المحافظات، بما فيها القدس، التي تشهد خلال الشهر الفضيل تصعيدًا لافتًا ينتهي في كثير من الحالات بإبعاد المعتقلين عن المسجد الأقصى.
وأكد نادي الأسير أن ما يجري يندرج ضمن نهج ممنهج يتبعه الاحتلال منذ عقود، يستهدف الوجود الفلسطيني عبر أدوات القمع والسيطرة والرقابة، مشيرًا إلى أن المتغير الأبرز منذ بدء حرب الإبادة يتمثل في الارتفاع غير المسبوق في وتيرة الانتهاكات، سواء خلال عمليات الاعتقال أو بحق الأسرى داخل السجون والمعسكرات.
وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بشكل يومي، اقتحامات ومداهمات تنفذها قوات الاحتلال، تتخللها مواجهات ميدانية، واعتقالات، واستخدام مكثف للرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى قنابل الغاز السام المسيل للدموع بحق الشبان الفلسطينيين.