دولي

الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في ريف القنيطرة ويستهدف تل الأحمر الشرقي

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في قريتي الصمدانية الشرقية والعجرف في ريف القنيطرة، جنوب سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن قوة عسكرية إسرائيلية تتألف من عدة آليات، دخلت إلى قرية الصمدانية الشرقية، حيث قامت بنصب حاجز عسكري عند مدخلها.

كما دخلت قوة ثانية إلى قرية العجرف، حيث نصبت حاجزاً مؤقتاً وبدأت بتفتيش المارة، قبل أن تنسحب القوات من المنطقة دون تقارير عن وقوع اعتقالات.

في نفس السياق، استهدفت قوات الاحتلال تل الأحمر الشرقي في ريف القنيطرة الجنوبي بقذيفة مدفعية أُطلقت من الجولان المحتل، دون أن تُسجل إصابات.

يذكر أن قوة تابعة للاحتلال كانت قد توغلت في وقت سابق من اليوم في المنطقة بين قريتي رويحينة وزبيدة الغربية في ريف القنيطرة الجنوبي، حيث نصبت حاجزاً مؤقتاً على الطريق الذي يربط بين القريتين.

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك اتفاقية فك الاشتباك لعام 1974 عبر توغلاتها المتكررة في الجنوب السوري.

وتؤكد سوريا بشكل مستمر مطالبها بخروج الاحتلال من أراضيها، مشددة على أن جميع الإجراءات التي يتخذها في المنطقة الجنوبية باطلة ولا تنطوي على أي أثر قانوني وفقاً للقانون الدولي.