محافظ صنعاء يدعو إلى توسيع المراكز الصيفية لتحصين أبناء النازحين من الفكر الحوثي

مأرب – أحمد حوذان
دعا محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف إلى توسيع المراكز الصيفية الخاصة بأبناء النازحين، باعتبارها إحدى الأدوات التربوية والتعليمية المهمة في احتواء النشء والشباب وتعزيز ارتباطهم بالهوية الوطنية وقيم الدولة.
وفي هذا الإطار، أطلقت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية في مخيم السويداء للنازحين بمدينة مأرب، والتي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وتستمر لمدة شهر، مستهدفة الطلاب والطالبات من أبناء الأسر النازحة.
وخلال زيارته للمراكز الصيفية، اطلع محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف على البرامج والأنشطة التعليمية والتربوية والثقافية التي تتضمنها المراكز، إلى جانب الأنشطة الرياضية والفنية وبرامج تنمية المهارات والإبداع.
وأكد اللواء شريف أن المراكز الصيفية تكتسب أهمية استثنائية في ظل الظروف التي يعيشها أبناء الشهداء والجرحى والأسر النازحة، مشيراً إلى أن هذه البرامج تسهم في رفع معنويات الطلاب وإعدادهم لمتطلبات المرحلة، فضلاً عن تعزيز روح الانتماء الوطني لديهم.
وشدد محافظ محافظة صنعاء على أهمية توسيع هذه المراكز وزيادة الدعم المقدم لها بما يضمن استيعاب أكبر عدد من أبناء النازحين، مؤكداً أنها تمثل مساحة مهمة لبناء وعي الأجيال وحمايتهم من الأفكار المتطرفة.
وأوضح أن هذه البرامج تهدف إلى بناء الإنسان اليمني وترسيخ قيم الدولة والهوية الوطنية، وإكساب الطلاب المعارف والمهارات التي تساعدهم في حياتهم العلمية والعملية.
وثمن محافظ محافظة صنعاء جهود السلطة المحلية بمحافظة مأرب في احتضان النازحين وتقديم مختلف أوجه الدعم والتسهيلات، مؤكداً أن مأرب شكلت نموذجاً وطنياً في استيعاب النازحين واحتضان مؤسسات الدولة.
من جانبه، أكد الدكتور ذياب الدبأ أن المراكز والمخيمات الصيفية تعد من الأنشطة المساندة التي تضمن ربط النشء والشباب بمؤسسات الدولة وتعزيز انتمائهم الوطني، فضلاً عن إكسابهم العديد من المهارات والمعارف التي يحتاجونها في حياتهم ومستقبلهم.
وقال الدبأ إن المراكز الصيفية تؤدي دوراً مهماً في مواجهة الأفكار المتطرفة والإشاعات الهدامة التي تستهدف المجتمع، وتسهم في حماية النسيج الاجتماعي وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية، داعياً إلى تقديم المزيد من الدعم والرعاية لهذه الأنشطة لضمان استمراريتها وتحقيق أهدافها.
وفي سياق متصل، عقد اللواء عبدالقوي شريف اجتماعاً بقيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، ناقش خلاله عدداً من القضايا المتعلقة بتفعيل الأداء الإداري والتنموي وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات الرسمية، بما يسهم في خدمة أبناء المحافظة والتخفيف من معاناة النازحين.
وأكد الاجتماع، الذي ضم وكلاء المحافظة عايض عصدان ونزيه العليي وعادل الصبري ونايف القيري وعلي أحمد الحميدي وأحمد علي نهشل، إلى جانب عدد من مديري المكاتب التنفيذية، أهمية توحيد الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف مؤسسات الدولة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى استعادة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار.