اليمن

شركة النفط بعدن تنفي وجود أزمة في المشتقات النفطية

نفت شركة النفط الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن صحة ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن وجود أزمة في المشتقات النفطية، مؤكدة أن تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي أن عمليات تزويد محطات الوقود مستمرة بشكل طبيعي وفق البرنامج اليومي المعتمد، مشيرة إلى أنه تم خلال الساعات الماضية تزويد أكثر من ثلاثين محطة في مدينة عدن بكميات كافية من الوقود، إلى جانب استمرار الإمدادات المنتظمة لبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وأكدت الشركة أن مخزون المشتقات النفطية متوفر وبمستويات مستقرة، مع عدم وجود أي مؤشرات على حدوث نقص في الوقود خلال الفترة الحالية، بما يضمن استقرار حركة التموين في الأسواق المحلية.

ودعت شركة النفط وسائل الإعلام ورواد المنصات الإخبارية إلى تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، لتجنب نشر الشائعات التي قد تؤدي إلى إثارة القلق والارتباك في أوساط المواطنين.