المحرّمي وباسلمة يبحثان تعزيز كفاءة الإدارة المحلية وتوسيع الصلاحيات

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي اليوم الخميس مع وزير الإدارة المحلية بدر باسلمة أوضاع الوزارة وسير عملها، والجهود المبذولة لتطوير أداء السلطات المحلية وتعزيز قدرتها على إدارة شؤون المحافظات بالتنسيق مع الحكومة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واستعرض الوزير باسلمة خلال اللقاء أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والسلطات المحلية، إضافة إلى الخطوات المتخذة لتعزيز اللامركزية الإدارية والمالية، وتفعيل قانون السلطة المحلية، فضلاً عن خطط رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتوسيع صلاحيات السلطات المحلية بما يمكّنها من القيام بمهامها الخدمية والتنموية بكفاءة أكبر.
كما تناول اللقاء نتائج ومخرجات مؤتمر الشراكة والتكامل بين الحكومة والسلطات المحلية الذي عُقد مؤخراً، وما تضمنه بيانه الختامي من توصيات أكدت على اعتماد الدستور وقانون السلطة المحلية كمرجعية لتنظيم العلاقة بين المركز والمحافظات، إلى جانب دعم مسارات التنمية وتحسين الخدمات، والمضي في تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية، ومنح مكاتب الوزارات في المحافظات الصلاحيات اللازمة بما يعزز الحوكمة اللامركزية ويرفع مستوى الأداء المؤسسي.
وأكد المحرمي أهمية المضي في تطوير منظومة الإدارة المحلية وتمكين السلطات المحلية من ممارسة صلاحياتها القانونية، باعتبارها أساساً لتحسين الخدمات وتعزيز التنمية والاستجابة لاحتياجات المواطنين، مشدداً على ضرورة تحويل مخرجات المؤتمر إلى خطوات عملية بالتنسيق مع الحكومة، وتعزيز التكامل بين مؤسسات الدولة لخدمة المصلحة العامة.
كما جدد المحرمي دعمه لجهود وزارة الإدارة المحلية، وحرصه على تذليل الصعوبات التي تواجهها، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتعزيز دور الحكومة والسلطات المحلية في إدارة التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.