وزير الدفاع يتفقد كلية القيادة والأركان ويشدد على تعزيز جاهزية القوات المسلحة

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي، اليوم، كلية القيادة والأركان (القاعة الثانية) بمحافظة مأرب، للاطلاع على مستوى سير العملية التعليمية والأكاديمية وبرامج التأهيل والتدريب المقدمة للدارسين.
وخلال الزيارة، ألقى وزير الدفاع محاضرة توجيهية لمنتسبي الدفعة الثامنة عشرة بمناسبة التحاقهم بالدراسة في الكلية، هنأهم فيها بقبولهم، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية والعسكرية، والاستفادة من البرامج الأكاديمية التي تسهم في تطوير قدراتهم القيادية والمهنية.
وأكد الفريق العقيلي أن كلية القيادة والأركان تمثل إحدى أهم المؤسسات التعليمية العسكرية المتخصصة في إعداد وتأهيل القيادات العسكرية، مشيراً إلى دورها المحوري في تعزيز كفاءة ضباط القوات المسلحة وصقل مهاراتهم القيادية بما يلبي متطلبات العمل العسكري الحديث.
واستعرض وزير الدفاع خلال المحاضرة رؤية الوزارة وخططها المستقبلية لتطوير المؤسسة العسكرية، مؤكداً أهمية الاستمرار في تنفيذ مشروع الإصلاحات الإدارية والمؤسسية باعتباره أساساً لتحديث القوات المسلحة والارتقاء بأدائها وتعزيز جاهزيتها وقدراتها العملياتية.
وشدد على أن جهود التطوير والإصلاح تمثل ركيزة رئيسية لبناء مؤسسة عسكرية وطنية محترفة قادرة على تنفيذ مهامها بكفاءة عالية ومواكبة التحديات الراهنة والمستقبلية.
كما استمع الوزير إلى شرح مفصل من نائب مدير الأكاديمية العسكرية العليا العميد الركن فيصل شيزر، ومدير كلية القيادة والأركان العميد الركن سفيان عبدالرحيم، حول سير العملية التعليمية والتأهيلية ومستوى تنفيذ البرامج الأكاديمية داخل الكلية.
وأشاد العقيلي بالجهود التي تبذلها قيادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس في إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية وفق أسس علمية ومهنية حديثة، مؤكداً أهمية مواصلة تطوير العملية التعليمية بما يسهم في رفد القوات المسلحة بقيادات مؤهلة وقادرة على تحمل المسؤوليات الوطنية والعسكرية.